الرئيسية » سلايدر » ندوة علمية حول التمكين الاقتصادي للنساء: التحديات والإكراهات

ندوة علمية حول التمكين الاقتصادي للنساء: التحديات والإكراهات

حرر من طرف : ثريا بلوالي 

نظم اتحاد العمل النسائي فرع مراكش، بشراكة مع شبكة النجدة للنساء ضحايا العنف، ندوة علمية تحت عنوان “التمكين الاقتصادي للنساء: التحديات والإكراهات”. افتتحت الندوة بحفل تأبين للأستاذ رشيد النزهري، الذي قدم خدمات جليلة في مركز الاستماع للنساء ضحايا العنف خلال حياته.

تميزت فعاليات الندوة بمداخلات قيمة من مناضلات اتحاد العمل النسائي فرع مراكش، اللاتي أسهمن بشكل كبير في النهوض بوضعية المرأة عبر تكوينات ميدانية استفادت منها العديد من النساء اللواتي لم يتمكن من متابعة دراستهن أو تعرضن للعنف بشتى أنواعه.

شملت الندوة مداخلات متنوعة، كان أولها حول “أثر الاجتهاد القضائي في تجاوز إشكالات الحضانة”، فيما تناولت المداخلة الثانية موضوع “التسويق الإلكتروني لفائدة المتخرجات من مركز الاتحاد”. أما المداخلة الثالثة، التي قدمتها مندوبة الوكالة الوطنية للتشغيل والكفاءات (ANAPEC)، فركزت على “الدخول لسوق الشغل”.

اختتم الحفل بتوزيع شهادات التخرج لفائدة مستفيدات المركز فوج 2022/2023، في مجالات الخياطة، الحلاقة، والطبخ، بالإضافة إلى نقاش مفتوح بين المتدخلين والمستفيدين والحضور، مما أضفى على الندوة طابعًا تفاعليًا ومثمرًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *