الرئيسية » دولي » ألمانيا تسعى لجذب عمال مغاربة مؤهلين لتلبية احتياجات سوق العمل الألمانية

ألمانيا تسعى لجذب عمال مغاربة مؤهلين لتلبية احتياجات سوق العمل الألمانية

تسعى ألمانيا إلى إبرام اتفاقيات الهجرة مع العديد من البلدان، بما في ذلك المغرب وجورجيا وكولومبيا،.لجذب العمال المهرة ومعالجة نقص العمالة داخل البلاد.

 

وقد أكدت هذه المبادرة وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر في مقابلة حديثة مع صحيفة هاندلسبلات الألمانية.

 

وقال فايسر إن اتفاقيات الهجرة ضرورية لتسهيل دخول العمال والمتخصصين إلى ألمانيا مع تسريع عودة المهاجرين غير الشرعيين إلى بلدانهم الأصلية.

 

وقال الوزير الألماني كذلك إن هذه الاتفاقيات تخلق فرصًا للعمال المؤهلين والمدربين جيدًا.

 

تعمل الحكومة الفيدرالية الألمانية على توسيع شبكتها من اتفاقيات الهجرة، بعد أن وقعت بالفعل اتفاقيات مع الهند في ديسمبر 2022 وجورجيا في أواخر عام 2023.

 

وبحسب المصدر ، فإن المناقشات جارية بين المغرب وألمانيا لتبسيط عملية اجتذاب العمال المغاربة المؤهلين لتلبية احتياجات سوق العمل الألمانية.

 

وتتزامن تصريحات المسؤول الألماني أيضا مع زيارة قامت بها إلى المغرب نيكول هوفميستر-كراوت. وزيرة الاقتصاد والعمل والسياحة لولاية بادن فورتمبيرغ الألمانية.

 

أعلنت الوكالة الوطنية لترقية التشغيل والمهارات (أنابيك)، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ). عن إطلاق برامج تدريبية للعاملين المؤهلين في ألمانيا في مجالات محددة مثل ميكانيكا السيارات والإلكترونيات.

 

وتكشف هذه التطورات عن الطلب المتزايد على العمالة الماهرة في ألمانيا والجهود التي تبذلها البلاد لإقامة شراكات مع دول مثل المغرب لتلبية احتياجات سوق العمل مع مراعاة المتطلبات المحددة لكلا البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *