الرئيسية » رياضة » نهائي كأس أمم إفريقيا 2023 .. كوت ديفوار تواجه نيجيريا في أبيدجان

نهائي كأس أمم إفريقيا 2023 .. كوت ديفوار تواجه نيجيريا في أبيدجان

تتجه أنظار عشاق الكرة الإفريقية إلى الملعب الوطني، عشية اليوم 11 فبراير  الجاري ، في العاصمة الإيفوارية أبيدجان، نهائي كأس أمم إفريقيا 2023، بعد بطولة مثيرة شهدت العديد من المباريات القوية والمفاجآت غير المتوقعة.

وتعد البطولة الحالية واحدة من أمتع البطولات، في السنوات الأخيرة في دور المجموعات، فقد شهد العديد من المفاجآت المثيرة مثل توديع منتخبات تونس والجزائر ومصر والسنغال والمغرب المسابقة.

سوف تتكرر مباراة دور المجموعات في النهائي حينما يلعب صاحب الأرض كوت ديفوار ضد نيجيريا، وفي المواجهة الأولى فاز النسور بهدف نظيف.

نيجيريا وصلت للنهائي ثاني المجموعة الأولى بفوزين على كوت ديفوار وغينيا بيساو وتعادل مع غينيا الاستوائية، وكان الطريق للنهائي صعبًا بمواجهة الكاميرون ثم أنجولا وأخيرًا جنوب إفريقيا.

أما كوت ديفوار فهو بمثابة العائد من الموت، فبعد استعداد الجميع لخروجه من دور المجموعات بعد خسارتين وفوز وحيد، تأهل كأفضل ثالث ليواجه حامل اللقب السنغال في دور الـ 16.

وخرج حامل اللقب من البطولة بركلات الترجيح، ليتجه كوت ديفوار لمواجهة مالي وينتصر في الأشواط الإضافية بسيناريو درامي، ثم يفوز في نصف النهائي على الكونغو الديمقراطية.

ومن المنتظر أن تنطلق صافرة بداية المباراة، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر، التاسعة بتوقيت المغرب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *