الرئيسية » سلايدر » السيد الطالبي العلمي يبحث التعاون مع الحكومة الموريتانية في نواكشوط

السيد الطالبي العلمي يبحث التعاون مع الحكومة الموريتانية في نواكشوط

شكل تعزيز العلاقات بين المغرب وموريتانيا محور سلسلة مباحثات أجراها، اليوم السبت بنواكشوط، رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي، مع عدد من أعضاء الحكومة الموريتانية.

وجرت هذه المباحثات في إطار زيارة العمل التي يقوم بها السيد الطالبي العلمي إلى موريتانيا، على رأس وفد نيابي هام، بهدف الدفع بالدينامية الإيجابية للعلاقات المغربية الموريتانية والارتقاء بها إلى مستوى تطلعات قائدي البلدين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني.

وهكذا، تباحث رئيس مجلس النواب مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، محمد سالم ولد مرزوق، حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما أجرى السيد الطالبي العلمي، الذي كان مرفوقا بأعضاء الوفد النيابي المغربي وسفير المملكة بموريتانيا، حميد شبار، مباحثات مع وزير الزراعة، أمم ولد بيبات حماه الله، ووزير البترول والمعادن والطاقة، الناني ولد اشروقه.

وخلال هذه الزيارة، استقبل رئيس مجلس النواب من قبل الوزير الأول الموريتاني، محمد ولد بلال. كما أجرى السيد الطالبي العلمي مباحثات مع رئيس الجمعية الوطنية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، محمد بمب مكت، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون البرلماني الثنائي.

وكان وفد نيابي هام برئاسة السيد رشيد الطالبي العلمي، قد بدأ أمس الجمعة زيارة عمل، تمتد على مدى يومين، لنواكشوط، وذلك بدعوة من نظيره الموريتاني، السيد محمد بمب مكت.

ويضم الوفد، علاوة على رئيس مجلس النواب، كلا من محمد غيات رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار، ونور الدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، وعبد الرحيم شهيد رئيس الفريق الاشتراكي-المعارضة الاتحادية، وبلعسال الشاوي رئيس الفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي، ورشيد حموني رئيس فريق التقدم والاشتراكية، وعبد الله بووانو رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية.

وتروم هذه الزيارة تعزيز التعاون البرلماني بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين والتنسيق وتبادل الخبرات والتجارب البرلمانية، بالإضافة إلى مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *