الرئيسية » حوادث » الاعتداء على أستاذ بالمغرب يثير استنكار النقابة التعليمية

الاعتداء على أستاذ بالمغرب يثير استنكار النقابة التعليمية

دخلت الجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديموقراطي، على خط الاعتداء الذي تعرض له أستاذ داخل مؤسسة للتعليم الثانوي بإقليم الفحص أنجرة، من طرف أحد التلاميذ أثناء ممارسة واجبه المهني، الأمر الذي عجل بنقله على وجه السرعة للمستشفى الإقليمي سانية الرمل في حالة خطيرة.

وأوضحت النقابة، في بيان اطلعت عليه جريدة “أنباء مراكش”، أنها تتابع بقلق بالغ الاعتداء الذي تعرض له الأستاذ ،(ا.ح)، وهو يؤدي واجبه بالثانوية التأهيلية القصر الصغير يوم الأربعاء 7 فبراير 2023 من طرف تلميذ جانح على مستوى الباب الرئيسي للمؤسسة، نقل على إثره الأستاذ إلى المستشفى.

وأشارت الهيئة النقابية، في معرض البيان، أنها سبق وأن نبهت إلى التعنيف المادي والمعنوي الذي يمارس على نساء ورجال التعليم، معربة عن تضامنها المبدئي واللامشروط مع الأستاذ المعنف.

وطالب ممثلو الجامعة الوطنية FNE بالإقليم، مديرية التعليم بالفحص أنجرة، بضرورة تنصيب نفسها مدافعة عن حق الأستاذ، مشددة على أن كرامة نساء ورجال التعليم خط أحمر لا يحق لأي كان تجاوزه.

ودعت النقابة التعليمية الجهات المسؤولة إلى تحمل كامل مسؤولياتها إزاء هذه الظاهرة الغريبة عن المجتمع المدرسي، مؤكدة على ضرورة إعمال القانون في مثل هذه الحالات التي تعتدى فيها على نساء ورجال التعليم ماديا ومعنويا حتى يتم القطع مع هذه الظاهرة النشاز بمجتمعنا.

ونبهت الهيئة نفسها، في ختام البيان، إلى الخصاص الذي تعرفه الثانوية التأهيلية القصر الصغير على مستوى أطر الإدارة التربوية ( الحراس العامون ناظر)، الأمر الذي ينعكس على تدبير المؤسسة خصوصا بالنظر إلى حجم بنية المؤسسة وعدد التلاميذ”، مطالبين في نفس الوقت بتدعيم حراس الأمن بالمؤسسة بحارس آخر عاشت وحدة الشغيلة التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *