الرئيسية » سلايدر » عاجل / قاضي التحقيق يأمر بايداع مالك “أوزون” ورئيس بوزنيقة في سجن عكاشة

عاجل / قاضي التحقيق يأمر بايداع مالك “أوزون” ورئيس بوزنيقة في سجن عكاشة

 

أصدر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، قرارًا بإيداع كل من مالك “أوزون”، والرئيس السابق لفريق الرجاء البيضاوي، والبرلماني السابق ورئيس المجلس البلدي لبوزنيقة محمد كريمين، السجن المحلي عين السبع المعروف بـ “عكاشة”.

وحسب مصادر مطلعة، اتخذ قاضي التحقيق هذا القرار بناءً على ملتمس كتابي تقدم به الوكيل العام للملك الذي طلب فيه إجراء تحقيق في مواجهة المعنيين بالأمر وإيداعهما السجن بسبب خطورة الأفعال المرتكبة.

واستنطقت النيابة العامة البدراوي، صاحب شركة “أوزون” للنظافة، والبرلماني السابق كريمين لساعات قبل إحالتهما على قاضي التحقيق من أجل إجراء تحقيق في مواجهتهما، حيث استمع إليهما إعداديًا، في انتظار إخضاعهما في المستقبل القريب لجلسات الاستنطاق التفصيلي.

وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد وضعت المشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة، قبل إحالتهما على الوكيل العام للملك.

وكان أعضاء من جماعة بوزنيقة قد تقدموا أمام الوكيل العام للملك بالدار البيضاء بشكاية كشفوا من خلالها عن وجود تلاعبات مالية في ملف تدبير قطاع النظافة بالمدينة، مع شبهة استغلال النفوذ واختلاس أموال عمومية.

وسُجِّلت الشكاية عن وجود خروقات خطيرة في العقد المبرم بين الطرفين المتعلق بتدبير قطاع النظافة، مع شبهة تزوير الميزانية إبان سنة 2014، فضلاً عن مخالفات خطيرة في كناش التحملات، وغيرها من الخروقات والاختلالات التي يعاقب عليها القانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *