الرئيسية » سلايدر » تحسين نظام التأمين الصحي: الحكومة تقر تعديلات هامة في التأمين الإجباري عن المرض

تحسين نظام التأمين الصحي: الحكومة تقر تعديلات هامة في التأمين الإجباري عن المرض

حرر من طرف  طارق بولكتابات 

قرر مجلس الحكومة، الذي انعقد اليوم الخميس في الرباط برئاسة عزيز أخنوش، الموافقة على مشروع مرسوم رقم 2.23.866 الذي يتعلق بتعديل المرسوم رقم 2.22.797 الصادر في 4 جمادى الأولى 1444 (29 نوفمبر 2022)، الخاص بتطبيق القانون رقم 65.00 المتعلق بالتأمين الإجباري الأساسي عن المرض. يركز هذا التعديل على نظام التأمين للأشخاص غير القادرين على تحمل التزامات الاشتراك.

أوضح مصطفى بايتاس، وزير المنتدب المسؤول عن العلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، في تصريح للصحافة بعد اجتماع المجلس، أن هذا التعديل يهدف إلى تجاوز التحديات التي نشأت نتيجة التنفيذ العملي لنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض للأشخاص غير القادرين على تحمل الالتزامات، خاصة تلك المتعلقة بتفسير المادة 2 من المرسوم 2.22.797 المشار إليه أعلاه.

وفي هذا السياق، يهدف التعديل إلى توضيح معايير استفادة الأفراد من نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض المذكور، من خلال شرط ضرورة عدم تكرار تسجيل الأفراد في أي نظام آخر للتأمين الإجباري عن المرض، سواء كانوا مؤمنين رئيسيين أو من ذوي الحقوق، بهدف تفادي أي لبس قد يحدث في تفسير عبارة “الأشخاص الخاضعين لنظام آخر للتأمين الإجباري الأساسي عن المرض”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *