الرئيسية » سلايدر » نداء الوطنية والحوار.. جمعيات أهالي جهة مراكش-اسفي يناشدون الأطر التعليمية للعودة إلى الأقسام

نداء الوطنية والحوار.. جمعيات أهالي جهة مراكش-اسفي يناشدون الأطر التعليمية للعودة إلى الأقسام

حرر من طرف : طارق بولكتابات

في إطار استمرار إضراب أسرة التعليم للمطالبة بسحب النظام الأساسي الجديد، قدّم ثلاثة أعضاء من المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش-اسفي، والذين يمثلون جمعيات الأهالي، مناشدة إلى نساء ورجال التعليم في الجهة، داعين إياهم للرجوع إلى الفصول الدراسية.

 

وجاء في النداء، الذي تتوفر جريدة “أنباء مراكش” على نسخة منه : بعد تقديم الاحترام والتقدير الواجب لمقامكم، نتوجه إليكم برسالة تعبير عن وطنيتكم الصادقة والحماس الفائق الذي تظهرونه تجاه بنات وأبناء هذه الجهة. نحن نقدر حرصكم الكبير على تعزيز دور المدرسة العامة والدفاع عن مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص بين تلميذات وتلاميذ المدرسة المغربية.

 

وأضافت الوثيقة، التي وقعها ثلاثة ممثلين عن جمعيات الأهالي وهم ممثل جمعية الآباء والأمهات لسلك الابتدائي، وممثل لسلك الثانوية الإعدادية، وآخر عن سلك الثانوي التأهيلي: لقد خاضتم مسيرة نضالية تعبر عن المسؤولية والحضارة، وأظهرتم التضحية بشكل يبرز أخلاقكم وقيمكم العالية، مما جعلكم نموذجاً للالتزام بتقديم تعليم متميز في الوطن.

 

وتابعوا: “اليوم، بعد أن وجّهتم الانتباه إلى مطالبكم بشكل فعّال، ودفعتم الحكومة إلى الجلوس إلى طاولة الحوار والتفاوض من أجل كرامة المدرسة، نأمل منكم بلطف وحسن نيّة العودة إلى الفصول الدراسية، التي نراها بيئة الازدهار الطبيعية للمدرس والتلاميذ”.

 

وختمت الوثيقة الموقعة: “نحن على يقين من تفهمكم لندائنا هذا، ونعتبركم جزءًا من تضافر الجهود والتضامن الذي عرفتموه في تحقيق مطالبنا، ونرجو أن يلقى نداؤكم اهتمامكم وكرم اعتنائكم واسعة رؤيتكم”.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *