واشنطن تطرد سفير جنوب إفريقيا

0

 

أعلنت الولايات المتحدة، أمس الجمعة، طرد سفير جنوب إفريقيا لدى واشنطن، إبراهيم رسول، متهمةً إياه بتأجيج التوترات العرقية وعدم احترام البلاد ورئيسها دونالد ترامب.

وأكد وزير الخارجية الأميركي، ماركو روبيو، في منشور على منصة “إكس”، أن رسول أصبح “شخصًا غير مرغوب فيه”، مشيرًا إلى أن واشنطن لم تعد ترى فائدة في استمرار وجوده على أراضيها.

وأضاف روبيو أن الدبلوماسي الجنوب إفريقي يحمل مواقف عدائية تجاه الولايات المتحدة، وهو ما دفع الإدارة الأميركية إلى اتخاذ هذا القرار الحاسم.

وتأتي هذه الخطوة في ظل توتر متزايد بين واشنطن وبريتوريا بشأن قضايا مختلفة، من بينها مواقف جنوب إفريقيا في السياسة الدولية وعلاقتها ببعض القوى العالمية.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.