0

واصلت أسعار النفط منحاها التنازلي خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، في ظل ترقب الأسواق لمستجدات تدفق الإمدادات عبر مضيق هرمز، بعد التطورات الأخيرة المرتبطة بالمحادثات بين الولايات المتحدة وإيران.

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت انخفاضاً جديداً، كما تراجعت أسعار خام غرب تكساس الوسيط، وسط توقعات بأن تؤدي عودة حركة الناقلات عبر المنطقة إلى تخفيف الضغوط على الإمدادات العالمية.

ويأتي هذا التراجع بعد انخفاضات سابقة، عقب مؤشرات على تهدئة نسبية في المنطقة، إلى جانب قرارات مرتبطة بالعقوبات التي ساهمت في تعزيز التفاؤل بشأن استقرار تدفقات النفط.

ويظل مضيق هرمز محور اهتمام المستثمرين، باعتباره أحد أهم الممرات البحرية لنقل الخام من منطقة الخليج إلى الأسواق العالمية، حيث تؤثر أي اضطرابات أو انفراجات فيه بشكل مباشر على الأسعار.

ويرى محللون أن تحسن حركة الشحن وارتفاع تدفقات النفط تدريجياً يساهمان في الضغط على الأسعار، غير أن حالة عدم اليقين بشأن العلاقات الأمريكية الإيرانية ما تزال حاضرة.

وتبقى سوق النفط رهينة التطورات الجيوسياسية، إذ قد يؤدي استمرار الاستقرار وعودة الإمدادات إلى مزيد من الانخفاض، بينما قد تعيد أي توترات جديدة المخاوف بشأن نقص المعروض وارتفاع الأسعار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.