
مراكش.. حملة لتحرير الملك العمومي بجنبات سوق برج الزيتون بالمحاميد
شهدت جنبات سوق برج الزيتون بمنطقة المحاميد بمراكش، صباح السبت، حملة لتحرير الملك العمومي، أشرف عليها قائد ملحقة المحاميد القديم بمشاركة أعوان السلطة والقوات المساعدة.
وجاءت الحملة استجابة لشكايات عدد من الساكنة بشأن احتلال الملك العمومي من قبل بعض الباعة والعربات العشوائية، ما أدى إلى عرقلة حركة السير وتشويه المنظر العام.
وأسفرت العملية عن إزالة تجهيزات غير مرخصة، مع توجيه تنبيهات للمخالفين بضرورة الالتزام بالقوانين الجاري بها العمل، في إطار جهود تنظيم الفضاء العمومي وضمان سلامة وراحة المواطنين.
وتندرج هذه المبادرة ضمن استمرارية الحملات التي تقوم بها السلطات المحلية لمواجهة مظاهر الاحتلال غير القانوني للملك العمومي، والحفاظ على النظام العام وتلبية مطالب الساكنة.